TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوريدو": توقعات بانتهاء المفاوضات مع "زين الكويتية" و"تاسك تاورز" الربع الحالي

"أوريدو": توقعات بانتهاء المفاوضات مع "زين الكويتية" و"تاسك تاورز" الربع الحالي
مقر شركة أوريدو القطرية
أوريدو
ORDS
0.38% 10.52 0.04
زين
ZAIN
1.56% 457.00 7.00

الدوحة – مباشر: توقعت شركة أوريدو القطرية الانتهاء من مفاوضاتها الحصرية مع شركة الاتصالات المتنقلة "زين الكويتية" وشركة تاسك تاورز هولدينج الإماراتية؛ لتأسيس أكبر شركة لأبراج الاتصالات في المنطقة خلال الربع الحالي.

وقال محمد بن عبدالله آل ثاني نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة أوريدو اليوم الاثنين:" نتوقع أن يتم الانتهاء من المفاوضات الحصرية لإدماج ما يقرب من 30 ألفاً من أصول أبراج الاتصالات في قطر، والكويت، والجزائر، وتونس، والعراق، والأردن، في شركة أبراج مستقلة مملوكة ملكية مشتركة بين الأطراف الثلاثة، خلال الربع الثالث من العام الحالي"، نقلا عن تليفزيون "الشرق بلومبرج".

 وكان التحالف الخليجي قد أعلن الشهر الماضي الدخول في مفاوضات حصرية؛ لدمج ما يقرب من 30 ألف من أصول أبراج الاتصالات، لتكوين أكبر شركة أبراج اتصالات في منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا.

وبين محمد بن عبدالله آل ثاني أن استراتيجية المجموعة القطرية تعمل في المرحلة الحالية على الدخول في شراكات تعزز القيمة المضافة للمحفظة وتوفر رأس المال، بهدف التركيز على دعم الابتكار وخلق فرص في أي سوق جديدة، وأن المجموعة تدرس الأسواق الجديدة ذات معدلات النمو النشطة بجدّية.

ولفت إلى تحقيق عدة أسواق تعمل بها المجموعة القطرية معدلات نمو جيدة خلال النصف الأول من العام الحالي - بخلاف السوق القطرية التي تشهد منافسة قوية- مثل الكويت حيث نمت الإيرادات 4%.

وأضاف: "كما ارتفعت إيرادات شركة آسياسيل في العراق 16%، وكذلك الجزائر"؛ لافتاً إلى أن تلك الأسواق أثبتت قدرتها على تحقيق النمو المستدام.

يُذكر أن أرباح "أوريدو" ارتفعت في النصف الأول من العام الحالي بنحو 20% عند 1.6 مليار ريال، مقابل 1.3 مليار ريال بالفترة نفسها من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

8.3 مليار دولار زيادة سنوية باحتياطي قطر الأجنبي

أوزبكستان تعفي حاملي الجوازات القطرية من تأشيرة الدخول

قطر تعتزم الاستحواذ على أسهم بـ500 مليون دولار في "أداني الهندية"